كيف تكون شخصية جذابة ؟

كل شخص منا يريد أن يصبح شخصاً جذاباً بشكله وصفاته ، وتعامله مع الآخرين ، ورغبة الآخرين بالتعامل معه ، فالشخصية الجذابة دائماً ما تترك أثراً طيباً في كل مكان تذهب إليه .
فهل تريد أن تصبح صاحب شخصية جذابة ومؤثرة ؟
سنعرض لك بعضاً من النصائح التي تساعدك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة .

الشخصية الجذابة :

تنبع الشخصية الجذابة من أعماق الفرد ، وتمنحه القدرة على التفاعل مع الأفراد وإقامة العلاقات مع الآخرين ، وتكوين الصدقات وجذبهم ، ويمكن اكتساب الشخصية الجذابة من خلال ، تطوير المهارات والقدرات الشخصية ، وأيضا يمكن اكتسابها من خلال دورات تنمية الذات التي تقدمها المراكز والمعاهد الموثوقة .

كيف تكون شخصية جذابة ؟

إليك بعضاً من النصائح التي تساعدك لتصبح شخصية جذابة ومؤثرة :

  • الصدق : لتصبح شخصية جذابة عليك أن تتحلى بسمة الصدق ، وأن تتخذه السبيل دائماً والطريق السليم لقول الحقيقة دون خوف ، ولكن عليك أن تختار الكلمات اللائقة والمناسبة لك ، واحرص على الابتعاد عن استعمال الكلمات الجارحة التي تؤثر بمشاعر الآخرين سلباً .
  • التخلص من الصفات السيئة : لكي تصبح شخصية جذابة ، عليك أن تتخلص من الصفات التي تؤثر وتقضى على جاذبية شخصيتك ، كالخوف والشك والكذب ، وعدم الثقة بالنفس ، لذا عليك أن تكون شخصاً تلقائي لا يخاف شيئاً ، واثق من نفسه ونجاحه .
  • الابتسامة : مفتاح السعادة والجاذبية لدى الآخرين ، لذا لكي تصبح شخصية جذابة ، اجعل الابتسامة لا تفارق وجهك ، الابتسامة والفكاهة تجعلك قادر على كسر الجمود ، ولكن تجنب الضحك وخاصة في المواقف الغير مناسبة .
  • تقبل النصيحة : إن كنت تريد أن تصبح شخصاً جذاباً ، احرص على تقبل النصيحة البناءة من الآخرين ، وخاصة من كبار السن ومن لديهم خبرات في الحياة .
  • بناء العلاقات الاجتماعية : الشخص الجذاب دائماً ما يُحب التواصل مع الآخرين ، وخلص أجواء اجتماعية تعاونية مليئة بالحب والاحترام ،كما أنه يسعى لإثبات حبه للآخرين من خلال توطيد العلاقات معهم ، وأيضاً يحرص على إنهاء العلاقات المؤلمة والسلبية ، حتى لا تؤثر عليه وعلى الآخرين بالسلب .
  • لكي تصبح شخصاً جذاباً ، قم بالتعرف على ذاتك من خلال التعرف على نقاط القوة الذي لديك وتطويرها وتنميتها ، والتعرف على نقاط الضعف لديك والعمل على إصلاحها وتقويمها .
  • الهدوء : يتسم صاحب الشخصية الجذابة بسمة الهدوء ، لذا احرص على أن تكون شخصاً مستمعاً غير متكلم في أغلب الأحيان ، وأيضاً أحذر الصوت العالي الذي يُبعد الآخرين عنك .
  • الإهتمام بالمظهر الخارجي : حتى تكون شخصية جذابة ، أحرص على الظهور بشكل ومظهر أنيق ، لذا حافظ على نظافتك ، اختر اللباس المناسب والجذاب ، وحافظ على أناقتك وجاذبيتك .

كانت هذه بعضاً من النصائح التي تساعدك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة ، عليك أن تعمل بكل جد على تطوير مهاراتك ونقاط قوتك ، لتصبح شخصية قوية ومؤثرة ، وجذابة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
إدارة النزاعات في مكان العمل

إدارة النزاعات في مكان العمل : يعد النزاع أمرا طبيعيا في بيئة العمل ولكنه ليس بالشيء الممتع ، فهي تسبب عائقا في البيئة المهنية وينتج عنها العديد من الضغوطات في المكتب كما أنها تضر جو المكتب ، وبالرغم من ذلك يعد النزاع جزء من الحياة حيث يمكن أن تتعارض آرائنا مع زملائنا في العمل أو مع أطفالنا أو مع أي شخص تربطنا به علاقة من أي نوع ، فالنزاع يمكن أن يحدث مع أي شخص وفي أي مكان أو موقف ، في مقالنا هذا سنتحدث على كيفية إدارة النزاعات في مكان العمل . 

مراحل الاحتراق الوظيفي

مراحل الاحتراق الوظيفي : الاحتراق الوظيفي يصنف على أنه ظاهرة مهنية تنتج عن الاجهاد المزمن الذي لم يتعامل معه ومعالجته بالشكل الصحيح ، ويوجد للاحتراق الوظيفي عدة مراحل والكثير من الأشخاص يتجاهلونها ويرونها  بأنها مرحلة طبيعية تنتج من المزاج السيء وسرعان ما تختفي ، في مقالنا هذا سنتعرف على الاحتراق الوظيفي ومراحله . 

-->