كيف تكون شخصية جذابة ؟

كل شخص منا يريد أن يصبح شخصاً جذاباً بشكله وصفاته ، وتعامله مع الآخرين ، ورغبة الآخرين بالتعامل معه ، فالشخصية الجذابة دائماً ما تترك أثراً طيباً في كل مكان تذهب إليه .
فهل تريد أن تصبح صاحب شخصية جذابة ومؤثرة ؟
سنعرض لك بعضاً من النصائح التي تساعدك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة .

الشخصية الجذابة :

تنبع الشخصية الجذابة من أعماق الفرد ، وتمنحه القدرة على التفاعل مع الأفراد وإقامة العلاقات مع الآخرين ، وتكوين الصدقات وجذبهم ، ويمكن اكتساب الشخصية الجذابة من خلال ، تطوير المهارات والقدرات الشخصية ، وأيضا يمكن اكتسابها من خلال دورات تنمية الذات التي تقدمها المراكز والمعاهد الموثوقة .

كيف تكون شخصية جذابة ؟

إليك بعضاً من النصائح التي تساعدك لتصبح شخصية جذابة ومؤثرة :

  • الصدق : لتصبح شخصية جذابة عليك أن تتحلى بسمة الصدق ، وأن تتخذه السبيل دائماً والطريق السليم لقول الحقيقة دون خوف ، ولكن عليك أن تختار الكلمات اللائقة والمناسبة لك ، واحرص على الابتعاد عن استعمال الكلمات الجارحة التي تؤثر بمشاعر الآخرين سلباً .
  • التخلص من الصفات السيئة : لكي تصبح شخصية جذابة ، عليك أن تتخلص من الصفات التي تؤثر وتقضى على جاذبية شخصيتك ، كالخوف والشك والكذب ، وعدم الثقة بالنفس ، لذا عليك أن تكون شخصاً تلقائي لا يخاف شيئاً ، واثق من نفسه ونجاحه .
  • الابتسامة : مفتاح السعادة والجاذبية لدى الآخرين ، لذا لكي تصبح شخصية جذابة ، اجعل الابتسامة لا تفارق وجهك ، الابتسامة والفكاهة تجعلك قادر على كسر الجمود ، ولكن تجنب الضحك وخاصة في المواقف الغير مناسبة .
  • تقبل النصيحة : إن كنت تريد أن تصبح شخصاً جذاباً ، احرص على تقبل النصيحة البناءة من الآخرين ، وخاصة من كبار السن ومن لديهم خبرات في الحياة .
  • بناء العلاقات الاجتماعية : الشخص الجذاب دائماً ما يُحب التواصل مع الآخرين ، وخلص أجواء اجتماعية تعاونية مليئة بالحب والاحترام ،كما أنه يسعى لإثبات حبه للآخرين من خلال توطيد العلاقات معهم ، وأيضاً يحرص على إنهاء العلاقات المؤلمة والسلبية ، حتى لا تؤثر عليه وعلى الآخرين بالسلب .
  • لكي تصبح شخصاً جذاباً ، قم بالتعرف على ذاتك من خلال التعرف على نقاط القوة الذي لديك وتطويرها وتنميتها ، والتعرف على نقاط الضعف لديك والعمل على إصلاحها وتقويمها .
  • الهدوء : يتسم صاحب الشخصية الجذابة بسمة الهدوء ، لذا احرص على أن تكون شخصاً مستمعاً غير متكلم في أغلب الأحيان ، وأيضاً أحذر الصوت العالي الذي يُبعد الآخرين عنك .
  • الإهتمام بالمظهر الخارجي : حتى تكون شخصية جذابة ، أحرص على الظهور بشكل ومظهر أنيق ، لذا حافظ على نظافتك ، اختر اللباس المناسب والجذاب ، وحافظ على أناقتك وجاذبيتك .

كانت هذه بعضاً من النصائح التي تساعدك في أن تكون شخصية جذابة ومؤثرة ، عليك أن تعمل بكل جد على تطوير مهاراتك ونقاط قوتك ، لتصبح شخصية قوية ومؤثرة ، وجذابة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

وصف وظيفي مدير مالي

وصف وظيفي مدير مالي ما هو الوصف الوظيفي للمدير المالي ؟ تحتاج جميع الشركات بمختلف أحجامها إلى من يديرها ماليا وذلك لتحافظ على أرباحها واستثماراتها ، لذا تعتمد الشركات على المدير المالي بإعداد التقارير والاستراتيجيات المالية والتمولية ، طبيعة وظيفة المدير المالي هي مكتبية فهو يتواجد في البنوك والمؤسسات التمويلية والمصارف المالية ، كما أن […]

-->