كيف تتعامل مع عمل تكرهه ؟

هناك الكثير من الأشخاص يكرهون عملهم وذلك لأسباب عديدة منها الوقت الممل الذي يقضونه به أو قلة الراتب، أو أنها لا تناسب قدراتهم وخبراتهم والعديد من الأسباب التي تجعلهم يفكرون بترك عملهم ، ولكن قد تجبرهم الظروف وضغوطات الحياة على الاستمرار في عمل يكرهونه ، وفي مقالنا هذا سنقدم بعض من النصائح التي تساعدك على التعامل مع عمل لا تحبه .

كيف تتعامل مع عمل تكرهه ؟

إليك ٨ نصائح تساعدك على التعامل مع عملك التي تكرهه:

ماذا تفعل إن كنت تكره عملك الحالي ؟
  1. قيم وضعك الحالي : قم بقضاء بعض الوقت للتعرف على الأسباب والأخطاء التي تجعلك تكره عملك ، فإذا كنت مجبر على الاستمرار في العمل عليك أن تتحمل ذلك وتتقبله وتتعامل مع هذه الأسباب على أساس أن ما تقوم به قد يكون مؤقت ، وستحصل في المستقبل على العمل التي تحبه وتبحث عنه .
  2. انظر إلى الأمور الإيجابية في عملك : دائماً ركز على الأمور الإيجابية التي تفيدك في عملك ، لأن هذا الأمر يشجع على تطوير قدراتك ومعرفة نقاط الضعف التي تراها في عملك والعمل على إصلاحها ، ومن الأمور الإيجابية التعويضات ، الترقيات ، الإيجازات التي يقدمها عملك لك ، وبهذا الأمر سيكون لديك الدافع لتخطي الجانب السلبي من عملك .
  3. أضف لمحة شخصية لـ محيط عملك : فمثلاً قم بترتيب مكتبك بطريقة مختلفة وإزالة الفوضى والأغراض التي لا تستخدمها ، قم بإضافة بعض من الصور التي تحبها وتعبر عن شخصيتك ، ضع الزهور التي تعطي طاقة إيجابية للمكان وذات رائحة عطرة ، قم بتخصيص مساحتك الشخصية بالطريقة التي تحبها وتفضلها .
  4. استمتع باللحظة : حتى لو كنت تكره عملك وتعتبر هذه الوظيفة ليست المثالية لك ، ولكنك مجبر عليها الآن ، لذا ضع التفكير جانباً واستمتع باللحظة ، واحرص على تعلم واكتساب مهارات وقدرات جديدة ، استفد من وقت فراغك لتعلم أشياء وهوايات جديدة ، أو مساعدة أشخاص آخرين في مشروع مفيد ، قد تكون هذه الأمور خطوتك الأولى في إنشاء عملك الخاص أو الحصول على الوظيفة التي تحبها .
  5. لا تقم بنشر أفكارك ومشاعرك تجاه عملك : اجعل مشاعرك وأفكارك لنفسك ولا تتحدث عنها للجميع ، قم بإخبار من هم أقرباء منك وليس الجميع ، ولا تقم بنشرها على مواقع التواصل لأن هذا الأمر قد يعود عليك بالضرر ، لأن أصحاب العمل يبحثون على الموظفين عن طريق مواقع التواصل .
  6. سيرتك الذاتية : لا تستقيل فوراً ، لأنه ليس من الجيد أن يُكتب في سيرتك الذاتية أنك تركت وظيفتك بعد وقت قصير ، لأن هذا الأمر يترك انطباعاً سيئاً في سيرتك الذاتية .
  7. اترك العمل بلباقة واحترام : عندما تقرر الاستقالة من العمل ، قم بتركه بطريقة لبقة ولطيفة ومليئة بالاحترام والتقدير وليس العكس ، احرص على إخبار المسؤولين قبل فترة من استقالتك حتى يكون لديهم وقتاً للبحث عن بديل لك ، ومن الأفضل أن تترك عملك دون مشاكل .
  8. ابقِ علاقاتك جيدة مع زملائك : حتى لو كنت تكره عملك لا تعرض علاقاتك مع زملائك للخطر لأنك بالنهاية ستترك عملك ، فلا تتركه بعلاقات سيئة ، لذا ابذل جهدك في الحفاظ على علاقات جيدة مع زملائك ، فالأمور الإيجابية هي التي تخرجك من الحالة السيئة .

في ختام مقالنا نتمنى لك الحصول على وظيفة مثالية لك تحبها وتتفوق بها ، وقد يساعدك موقع مؤشر في ذلك ، حيث أنه يضم مجموعة مميزة من الوظائف التي يبحث عنها الكثيرين ، وأيضاً موقع السير الذاتية يساعدك في إنشاء سيرتك الذاتية وتنظيمها بشكل مميز وإرسالها بالشكل الصحيح .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
لبيئة عمل آمنة : كيف تتعامل مع غضب الموظفين

ثمة أمور وأسباب سلبية تثير غضب الموظفين ، كإتخاذ الإدارة لقرارات تعسفية أو نشوب خلافات بين زملاء العمل أو مع مرؤوسيهم ، لذا على الشركة أن تكون على أتم الاستعداد للتعامل مع موجات غضب الموظفين وخلق بيئة عمل آمنة ومريحة ، إذن كيف يمكن التعامل مع غضب الموظفين ؟ في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة […]

ما هي المهارات التحليلية ؟ وكيف تطور مهاراتك التحليلية ؟

المهارات التحليلية من أهم المهارات التي على كل فرد اكتسابها وتعلمها وتطويرها ، لتتميز في مختلف مراحل الحياة ، لأن لها أهمية كبرى سواء على الصعيد المهني أو الاجتماعي أو الثقافي ، دعنا نتعرف في مقالنا هذا على المقصود بالمهارات التحليلية وكيف يمكن تطويرها ؟ . موقع مؤشر يضم عدد كبير من الوظائف المختلفة ، […]