افضل الشركات في المملكة العربية السعودية

افضل الشركات في السعودية

أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية 

تضم المملكة العربية السعودية كم هائل من الشركات المتنوعة والرائدة في العديد من المجالات ، وتهدف المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر إلى تقليص الإعتماد على النفط والاتجاه  إلى الصناعة وذلك من أجل زيادة الاقتصاد المحلي للمملكة ، وعلى الرغم من أن المملكة السعودية تضم مجموعة كبيرة من الشركات إلا أنه يوجد الكثير من الشركات  الكبرى والمشهورة فيها  لم تظهر أي نشاط مؤثر على الاقتصاد المحلي على عكس الشركات الغير معروفة والغير مشهورة التي زاد بها حجم الاستثمار وأصبحت من أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل زياد الاقتصاد المحلي ، في مقالنا هذا سنقدم مجموعة من أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية .

أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية : 

شركة سابك : 

وهي واحدة من أشهر وأبرز الشركات في المملكة العربية السعودية ، تأسست شركة سابك عام 1976 وذلك بهدف استثمار ثروات المملكة السعودية الهيدروكربونية والمعدنية وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات جودة وقيمة عالية ، الهدف الرئيسي من تأسيس هذه الشركة هو تنويع مصادر الدخل الوطني والمساهمة في تطوير قطاعات الصناعات الزراعية والتحويلية والإنشائية والقيام بتعزيز دورها في المملكة ، تمكنت شركة سابك بأن تكون قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة حول العالم ، من حيث القيمة السوقية لسنة 2008 وقد حصلت شركة سابك على المركز 49 .

شركة علم : 

وهي شركة مساهمة سعودية يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة ، هدفت هذه الشركة إلى بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الآمنة ، وذلك لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول المعلومات والبيانات من قبل الأطراف مختلفة المصادر المتعددة ، وهذا يمنح الفرصة لمزودي المعلومات والمستفديين من التعامل مع المعلومات بشكل أفضل عن طريق قنوات إلكترونية آمنة . 

شركة مايسترو بيتزا : 

وهي عبارة عن مجموعة أو سلسلة من المطاعم التي تأسست عام 2013 في منطقة السليمانية في مدينة الرياض ، تم تأسيسها على يد خالد العمران ، حيث تقدم سلسلة المطاعم البيتزا لتنافس الأسماء العالمية ، استطاع خالد العمران بالرغم من صعوبة السوق من النجاح والتفوق في كسب قلوب وبطون محبي البيتزا من خلال الأسعار المناسبة وكذلك بسبب التنوع في الأنواع المقدمة النابعة من ثقافة المجتمع السعودي والعربي ، في الوقت الحالي يوجد العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة السعودية .

شركة هرفي : 

وهي من أبرز وأفضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية ، تأسست هرفي في عام 1981 ، تعمل هذه الشركة في مجال الخدمات الغدائية وذلك من أجل تشغيل مطاعم الوجبات السريعة وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم ، وقد قامت الشركة بإنشاء مخابز هرفي من أجل التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل ، ويقدر رأس مال الشركة المدفوع ب 270 مليون ريال سعودي ، وقد تمكنت شركة هرفي من ضم أكثر من 300 مطعم بنهاية النصف الأول من عام 2016 وتم توزيعهم في جميع أنحاء المملكة السعودية ومصر والإمارات والكويت ، كما أن الشركة تقوم بإفتتاح أكثر من 30 مطعم سنويا بهدف التوسع والإنتشار ، وهذا ما جعلها في طليعة ومقدمة الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في المملكة والشرق الأوسط .

شركة بنده : 

وهي شركة تجزئة سعودية تم تأسيسها عام 1978 ، تقوم شركة بنده بإدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثر من 400 سوبر ماركت وهايبر ماركت وأسواق بندتي داخل المملكة السعودية ، كما أنها تضم أكثر من 30 ألف موظف ، ومن ضمن خططها التوسعية قامت بإفتتاح أول فرع لها في مدينة دبي ، وبهذا تكون قد بدأت في تنفيذ خططها التوسيعية على كل من النطاق الدولي والإقليمي . 

شركة المراعي : 

وتعد من أوائل الشركات السعودية التي حازت على شهادة الآيزو للجودة ، وهي شركة مساهمة سعودية تعمل في العديد من المجالات الزراعية و إنتاج الألبان وتوزيع المواد الغذائية المختلفة ، ولحتى وقتنا الحاضر تقوم شركة المراعي بتقديم منتجاتها لأكثر من 100.000 محل لبيع التجزئة في كل من مصر والأردن ومجلس التعاون الخليجي . 

شركة الربيع السعودية للأغذية : 

وهي واحدة من الشركات السعودية المتخصصة في إنتاج الألبان ومنتجاتها ومشروبات الفواكه ، كما أنها متخصصة في التصدير والإستيراد وتجارة الجملة والتجزئة ، وتبلغ طاقة الشركة الإنتاجية حوالي 250 مليون لتر من العصائر والمشروباأفضل الشركات في السعودية 

مجموعة شركات العليان : 

وهي واحدة من أشهر الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية ، تأسست على يد سليمان العليان عام 1947 ، بدأت شركت العليان في مجال النقل البري ومن ثم تطورت لتصبح من أشهر وأكبر الشركات في السعودية والعالم أيضا ، وتوجد شركات العليان في أكثر من دولة حول العالم ومنها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، حاليا يديرها هشام العليان وتعمل في أكثر من مجال في خدمات الطاقة والإستثمار والصحة وغيرها .

 شركة كودو : 

تم تأسيس شركة كودو عام 1988 وهي عبارة عن سلسلة مطاعم سعودية ، حيث يبلغ عدد فروعها 300 فرع موزعة في مختلف مناطق المملكة السعودية والبحرين ، تتميز شركة كودو بمطبخها المفتوح حيث يستطيع العميل أن يرى ويشاهد طلبه أثناء الإعداد . 

يوجد مجموعة آخرى من الشركات السعودية المشهورة نذكر منها : 

  • شركة قودي : وتأسست عام 1969 وقام بتأسيسها أحمد سعيد باسم ، تعد شركة قودي من أكبر وأفضل الشركات السعودية في مجال صناعة الأغذية .
  • الشركة الترفيهية الأولى : وتعد هذه الشركة فريدة من نوعها ، حيث تقدم الخدمات الترفيهية عالية المستوى وتسعى دائما لتوفير المتعة والإثارة لفئة الشباب في المنطقة من خلال تقديم أحدث الألعاب ورياضات المغامرات المثيرة .
  • شركة تمارا : وهي شركة متخصصة في التقنية المالية ، تتميز شركة تمارا في تقديم خدمة الدفع المبنية على الشراء الآن والدفع لاحقا ، تأسست عام 2020 وهي أول شركة تقنية تحصل على تصريح من البنك المركزي السعودي لتقديم هذه الخدمة ، وحصلت على العديد من الجولات التمويلية .
  • شركة عبد العزيز الصغير القابضة : وهي شركة مساهمة سعودية ، تأسست برأس مال قدره 500 مليون ريال ، تمتلك الشركة العديد من الاستثمارات والحصص الملكية في العديد من الشركات ، تعمل هذه الشركة في قطاعات مختلفة سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي وفي مختلف أنحاء العالم .
  • مجموعة كيان : وهي واحدة من أشهر وأهم الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية ، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض في المملكة السعودية ومدينة دبي في الإمارات المتحدة .
  • شركة تالة البلاد للإستثمار : وهي واحدة من الشركات الوطنية الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ، حيث تمتلك هذه الشركة خبرة كبيرة في هذا المجال ، حيث تمتد خبرتها أكثر من 10 سنوات والعديد من الإنجازات .

قدمنا لك مجموعة من أفضل الشركات في المملكة العربية السعودية ، وتعرفنا على مجال كل منها ، المملكة العربية السعودية دائمة في التطور والإزدهار ومهما ذكرنا من شركات مشهورة ومتميزة في المملكة لن نستطيع أن نحصيها . 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
كيف تسوق نفسك في سوق الوظائف  ؟ 

كيف تسوق نفسك في سوق الوظائف  ؟  عملية البحث عن الوظيفة المناسبة هي عملية تستمر طوال العمر ولا تنتهي بمجرد الحصول على وظيفة ما ، فالإدارة الناجحة لحياتك المهنية تتطلب منك أن تنظر منها بأنها عملية مستمرة يوجد بها إمكانيات كثيرة للتطور والتقدم ، وأيضا امتلاك مجموعة من المهارات والخبرات التي تؤهلك للحصول على الوظيفة […]

مهارات التواصل الإجتماعي

مهارات التواصل الإجتماعي  مهارات التواصل الإجتماعي هي من أكثر الجوانب الهامة في الحياة ، وذلك لأهمية التواصل الجيد عند التعامل مع الآخرين وخاصة في فريق العمل ، فإمتلاك هذه المهارات الإجتماعية ، وتعد أحد متطلبات النمو الشخصي وبالتالي نمو المجتمعات ، فالكثير من الأشخاص يكونوا نشيطون جدا على شبكات التواصل الإجتماعي الافتراضية ، ولكنهم في […]

-->