أهم 5 لغات تضمن لك مستقبل وظيفي أفضل

الانفتاح الكبير بين دول العالم المختلفة ، أدى إلى اختلاط الشعوب من لغات مختلفة بعضهم ببعض ، وبالتالي تعلم لغات جديدة بجانب اللغة الأم في داخل الدولة الواحدة ، وتبادل الثقافات المختلفة ، فأصبحت العديد الدول تهتم في تدريس أبنائها لغات مختلفة بجانب لغتها الأم .

فما هي أهم وأفضل لغات العالم للمستقبل ؟

اللغة الإنجليزية

تُعتبر اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي اللغة الرسمية في معظم دول العالم ، حيث يبلغ عدد من يتكلمون اللغة الإنجليزية أكثر من 1.1 مليار شخص حول العالم ، وتُعتبر اللغة الإنجليزية لغة العولمة والعلم والتجارة . وتُعد اللغة الرسمية في الولايات المتحدة وكندا وإنجلترا وأستراليا وإيرلندا .

اللغة الصينية

أدى استغلال الصين للتطورات التكنولوجية وتفوقها بها وتوسع علاقاتها التجارية مع معظم دول العالم إلى انتشار لغتها بشكل أسرع برغم من من صعوبة تعلمها والتحدث بها ، حيث تمتلك اللغة الصينية أكبر عدد من الناطقين بها كلغة أم فيبلغ عدد من يتكلمون بها حوالي 982 مليون شخص . ولها لهجات مختلفة منها الماندرين حيث بلغ عدد من يتحدثون بها حوالي 1.2 بليون متحدث حول العالم .

اللغة العربية

وهي لغة الحضارة الإسلامية ، حيث تنتشر بين ما يزيد عن مليار ونص المليار شخص ، وتُعد اللغة الرسمية في 28 وهي دول الوطن العربي ، ويبلغ عدد الناطقين بها أكثر من 274 مليون شخص ، يستخدمها ما يزيد عن 100 مليون شخص حول العالم ، وهذا ما يجعلها من أهم لغات العالم .

اللغة الألمانية

تُعد اللغة الألمانية الأكثر جذباً لتعلمها ، حيث تعتبر اللغة الثالثة في العالم في الكثير من المجالات كالبحث والتنمية والذكاء ، ويبلغ عدد الذين يتحدثون بها حوالي 105 مليون شخص ويزيد عدد مستخدميها كلغة ثانية عن 89 مليون شخص حول العالم ، وهي من أعظم القوى العالمية وهذا ما جعلها من أهم وأفضل لغات العالم .

اللغة الهندية

تعد الهند من الدول الأقوى اقتصادياً ، حيث تُعتبر سابع أقوى دول العالم من الناحية الإقتصادية ، وهذا أدى إلى انتشار لغتها بين دول العالم المختلفة بالرغم من صعوبة تعلمها . ويبلغ عدد الناطقين بالهندية حوالي 615 مليون شخص ، ويبلغ من يستخدمونها كلغة إضافية حوالي 200 مليون شخص حول العالم . وهذا ما جعلها كأكثر لغة تحدثاً في العالم

تعلم لغات جديدة بجانب لغتنا الأم هذا أمر في غاية الأهمية ، حيث يساعدنا في تطوير ذاتنا ويُسهل علينا الإختلاط بالشعوب المختلفة وتبادل الثقافات ، ويجعلنا أكثر تطوراً وحداثة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
أخطاء يجب تجنبها في المقابلة الشخصية

تعد المقابلة الشخصية البوابة الرئيسية والمهمة لإثبات مهاراتك وخبراتك أمام أرباب العمل وأيضا ترك انطباع جيد أمامهم حتى يتم اختيارك لهذه الوظيفة ، لذا عليك اجتياز الدقائق المعدودة للمقابلة الشخصية بشكل جيد ودون الوقوع بأي خطأ خلال المقابلة يفقدك فرصة الحصول على الوظيفة ، لذلك في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الأخطاء لتتجنب الوقوع […]

بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

-->