أفضل 5 وظائف لأصحاب التفكير التحليلي

هل تنجح عندما تواجه مشكلة تحتاج إلى حل؟ مهاراتك هذه لا تقدر بثمن في مكان العمل، و قدرتك على التعامل مع القضايا المعقدة يمكن أن تؤدي إلى عمليات ونتائج أعمال أفضل.

قبل أن تقرر المهنة المناسبة لك،  والتي تتضمن التفكير التحليلي، ألق نظرة على العلامات والسمات الخمسة للمفكرين التحليليين وحدد ما إذا كانت موجودة في شخصيتك أم لا.

  • يبدو نمط حياتك فوضويًا للآخرين؛ لأنك تحب التركيز على مهام التفكير المهمة بدلاً من المهام المنزلية.
  • يمكنك إعطاء أسباب وتفسيرات سليمة لقراراتك ، بما في ذلك اختيارك للهوايات.
  • أنت بحاجة إلى وقت بمفردك، وترغب في استخدامه لاستيعاب المعلومات الجديدة وإيجاد حلول معقدة.
  • أنت الشخص الذي يلجأ إليه الأشخاص عندما يكون لديهم سؤال =، لأنهم يعلمون أنك إما ستحصل على الإجابة الصحيحة أو تجعل  العثور على الحل من مهامك.
  • تستمتع بصحبة الأصدقاء الذين يمكنهم مضاهاة قدرتك على التفكير السريع وإلهام عقلك.

5 مزايا وظيفية لكونك مفكرًا تحليليًا

قد تكون الصورة الشائعة للمفكر التحليلي هو الشخص المزعج الذي يبدو أنه يبطئ عمليات اتخاذ القرار ويتورط في التفاصيل، ولكن في الواقع هناك الكثير من المواقف في مكان العمل التي يكون فيها التفكير المنظم والتحليلي هو المطلوب بالضبط.

غالبًا ما تضع المنظمات قيمة عالية لمفكريها التحليليين ؛ وهنا بعض من الأسباب.

  • يمكن للمفكرين التحليليين أن يروا كيف تتلاءم الأجزاء المختلفة من العملية معًا، ويمكن أن يتنبؤوا بكيفية تأثير التغييرات الصغيرة على المنظمة بأكملها.
  • يدعم المفكرون التحليليون بقوة السياسات والإجراءات.
  • يميل المفكرون التحليليون إلى أن يكونوا على دراية استثنائية بمجال عملهم.
  • يمكن الاعتماد على المفكرين التحليليين ليكونوا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وبالمعلومات الصحيحة.
  • القرارات التي يتخذها المفكرون التحليليون هي قرارات عالية الصلاحية ويمكن دعمها بحقائق وأرقام قوية.

غالبًا ما يجد المفكرون التحليليون النجاح في العديد من المجالات ، ولكن فيما يلي خمسة أدوار معينة يمكن أن تناسبك:

5 من أفضل الوظائف التحليلية

  • وظائف في الحسابات.
  • وظائف في مجال الخدمات اللوجستية.
  • وظائف في إدارة المشاريع.
  • وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • وظائف في مجال الصحة والسلامة في مكان العمل.

يتضح من القائمة أعلاه أن جميع المؤسسات تحتاج على الأقل إلى بعض الموظفين ذوي مهارات التفكير التحليلي. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في اختيار مسار وظيفي يناسب بشكل أكثر تحديدًا خصائصك وصفاتك وربما حتى هواياتك  الحالية ، فلدينا 5 اقتراحات أدناه.

1. وظائف في الحسابات

غالبًا ما يتم البحث عن متخصصي المحاسبة بشكل كبير في جميع المؤسسات. في حين أنه من المتوقع أن ينخفض ​​النمو المستقبلي لوظائف المحاسبة على مستوى المبتدئين ، فإن التوظيف للمحاسبين رفيعي المستوى ومديري الشؤون المالية يظهر نموًا “مستقرًا” إلى “معتدل” في المستقبل.

2. وظائف في مجال الخدمات اللوجستية

تعتبر اللوجستيات عنصرًا أساسيًا في أي شركة أو منظمة. المهارات المطلوبة لمراقبة تدفق البضائع وتخزينها ومعالجتها داخل وخارج الأعمال هي مهارات تحليلية للغاية؛  لأن النجاح في الخدمات اللوجستية يعتمد على عين جيدة للحصول على التفاصيل.

3. وظائف في إدارة المشاريع

يحتاج مديرو المشاريع إلى أن يكونوا قادرين على تطبيق مهاراتهم التحليلية بسرعة وبدقة من أجل الحفاظ على تدفق العمل. هذا يعني أنهم بحاجة إلى فهم شامل لتفاصيل المشروع الذي يديرونه.

5. وظائف في مجال الصحة والسلامة في مكان العمل.

الصحة والسلامة في مكان العمل هي اعتبار حاسم واستراتيجي لأي منظمة. المهارات المتضمنة، بما في ذلك تحديد المخاطر في مكان العمل، وتقييم المخاطر، ومراقبة مكان العمل ، تتطلب جميعها عقلًا تحليليًا للغاية وشخصًا لديه عين حريصة على القواعد.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...
آخر المقالات
بطاقة وصف وظيفي محاسب

بطاقة وصف وظيفي محاسب من هو المحاسب ؟ هو الشخص الذي يقوم بإعداد التقارير المالية للوضع المالي الحالي بالمؤسسة وذلك عن طريق جمع ودراسة وتحليل البيانات التي تقدم معلومات كافية عن الأداء والسيولة والتدفقات المالية كما أنه يتوقع المستقبل المالي للشركة ويقوم بإعداد الميزانيات وقوائم الدخل وتقارير الأرباح والخسائر والمصاريف وكافة التقارير المالية الممكنة . […]

وصف وظيفي مدير مالي

وصف وظيفي مدير مالي ما هو الوصف الوظيفي للمدير المالي ؟ تحتاج جميع الشركات بمختلف أحجامها إلى من يديرها ماليا وذلك لتحافظ على أرباحها واستثماراتها ، لذا تعتمد الشركات على المدير المالي بإعداد التقارير والاستراتيجيات المالية والتمولية ، طبيعة وظيفة المدير المالي هي مكتبية فهو يتواجد في البنوك والمؤسسات التمويلية والمصارف المالية ، كما أن […]

-->